الجمعة، 25 نوفمبر، 2011

كيف تسيطر على سكر الدم بدون دواء؟

حقن سكر



 a-  A+ 

متابعات – ( خبر ) :
كل مريض بالسكر يحلم بإيجاد طرق طبيعية تعمل على السيطرة على سكر الدم بدون دواء. لذا أدرجنا في هذه المقالة بضعة نصائح حول كيفية السيطرة على السكر بدون دواء وبشكل طبيعي.
بالرغم من أن هناك أسباب مختلفة لإصابة كل شخص بمرض السكر،إلا أن حقيقة إرتفاع نسبة الاصابة بهذا المرض أمر لا يمكن التغاضي عنه . على أية حال، قد لا يكون مرض السكر السبب الوحيد للبحث عن الطرق للسيطرة على سكر الدم بدون دواء. يمكن أن تلعب السمنة أيضا دورا في الرغبة في خفض و/ أو السيطرة على مستويات سكر الدم. عندما يزور العديد من المرضى أطبائهم فأن أول شيء ينصح به الاطباء هو إتباع حمية غذائية صحية وأسلوب حياة جديد. بالإعتماد على تأريخك الطبي، روتين التمرين والحمية، وأسلوب الحياة، يمكن أن يختار طبيبك دواء أو أنسيولين لخفض أو السيطرة على جلوكوز الدم. على أية حال، القرار يعود كليا إلى طبيبك. من الناحية الأخرى، إختيار تقنيات طبيعية لخفض أو السيطرة على سكر الدم يمكن أيضا أن تكون مجدية. استشر طبيبك حول البدائل.
نصائح للسيطرة على مستوى سكر الدم بدون دواء.
حتى تحصل على مستوى سكر دم صحي، من الضروري أن تدرك المستوى المثالي لجلوكوز الدم و مستواه الحالي لديك. بالإعتماد على هذا، يمكنك أن تستشير طبيبك وتحصل على أوامر معينة قد تكون مهمة لخفض المستوى. بالاضافة الى العلاج ننصحك بإتباع هذه الطرق في المنزل.
عادات أكلك.
مهما كانت حالتك الصحية، أول شيء ينصح به أي طبيب هو مراقبة ما تأكل. لهذا، أنت بحاجة الى عمل مخطط لقوائمك اليومية وكتابة قائمة بما يجب أن تأكله و ما يجب أن لا تأكله. الأطعمة التي يمكن أن تتضمن في حميتك وتعمل على خفض مستوى سكر الدم هي الكرز، الليمون، اللوز بندق ماكديميا، الفستق، الجوز، الجوز الامريكي، الأفوكادو، البطاطا الحلوة، التوفو، حليب الصويا، الخضار، الخضار الورقية، البصل، الشعير، القرفة، بذور الكتان، الثوم، الفاصولياء، الشوفان المجروش، الحبوب الكاملة، منتجات الألبان قليلة الدسم، السمك، والدجاج بدون جلد والديك الرومي. كل هذه الأطعمة مثالية وتساعد في خفض مستويات السكر في دمك.
الآن قائمة الأطعمة والسوائل التي يجب أن تتجنبها، وتتضمن الحلويات، الكعك، المعجنات، الكوكيز، البيض، الحليب الكامل، الأجبان العالية الدسم، الأطعمة المطحونة مثل الخبز والحبوب، الارز الأبيض،المشروبات الغازية المحلاة، والبطاطا البيضاء. هذه أطعمة تحتوي على نشويات عالية ولا يمكن أن تهضم بسهولة وستضعف عمل جسمك لإنتاج الأنسيولين. أيضا، تجنب الافراط في تناول الكحول، القهوة، والأطعمة المالحة. خفض أو إترك التدخين، اشرب كمية كافية من الماء، واختار خطة طعام صحية لفترات طويلة.
التمرين .
للسيطرة على مستويات السكر في الدم بدون دواء، يجب أن تمارس الرياضة. التمارين يحسن من مستويات السكر في دمك لأنك تستعمل عضلات مختلفة لسحب السكر من دمك. تستعمل هذه السكريات لإعطائك الطاقة والقوة.
اليوغا والتأمل.
لا بد وأنك سمعت عن قدرة اليوغا والتأمل في خفض الإجهاد والإعياء. عندما نعاني من الإجهاد، يصدر جسمنا هرمونات تزيد من مستويات الجلوكوز في الدم. وفي العديد من الاحيان، حتى إذا اتبعت نظام تمرين وأكل جيد، يمكن أن يصبح الإجهاد مشكلة ولا يساعدك في خفض مستوى السكر في الدم. أنت بحاجة الى الاسترخاء والتأمل على الاقل 3 – 4 مرات في الاسبوع لمدة 30 – 40 دقيقة في كل مرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق